Headlines
نشرت في: الخميس، 20 يونيو 2013
نشرت بواسطت mohamed ibrahim

الشرطة الإسرائيلية تحقق مع حاخام "الاشكناز" للاشتباه بتلقى رشوة

أعلنت الشرطة الإسرائيلية الخميس، أن وحدة الجرائم الاقتصادية فى الشرطة فتحت تحقيقا مع حاخام الدولة الرئيسى للاشكناز (اليهود الغربيون) للاشتباه به بإساءة الأمانة وتلقى رشاوى وتبييض أموال.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمرى لوكالة فرانس برس "تم اليوم فتح تحقيق علنى مع الحاخام الرئيسى يونا متسغير ومع عدد من المشتبه بهم بعد أن صادق المستشار القضائى والنائب العام للحكومة على ذلك، وبعد تحقيقات سرية سابقة للاشتباه بتلقى رشاوى وخداع وتبيض أموال".

وفى إسرائيل يتم اختيار الحاخام بطريقة جماهيرية، ويعتبر يونا متسغير حاخام اليهود "الاشكناز" وشلومو عمار الحاخام الرئيسى فى الدولة لليهود الشرقيين، وتشمل مسئوليات الحاخام الأكبر تعيين الحاخامات والقضاة اليهود فى كافة أنحاء الدولة ووضع اللوائح وتعيين وتشغيل وانتداب رجال دين للخارج.

وأضافت السمرى "كما تم اليوم تفتيش منازل المشتبه بهم بمن فيهم الحاخام وتم ضبط مستندات حواسيب ومواد أخرى تتعلق بممتلكات وأملاك عقارية، وتم حجز حسابات بنوكهم".

وأكدت السمرى "أنه تم التحقيق مع الحاخام متسغير فى مكاتب الجرائم الاقتصادية بشبهة تلقى الرشاوى والسرقة باعتباره شخصية ذات صلاحيات، والاحتيال وإساءة الائتمان، وخيانة الأمانة العامة وتجاوزات وتبيض أموال".

وأشارت إلى أن الشرطة "اعتقلت ثلاثة مشتبه بهم فى هذه القضية وتمت إحالتهم إلى محكمة الصلح فى مدينة ريشون لتصيون جنوب تل أبيب".

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة mohamed ibrahim على 10:09 ص . تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0 . لا تتردد في ترك ردا على

By mohamed ibrahim on 10:09 ص . تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 . اترك رد على الموضوع

0 التعليقات for " الشرطة الإسرائيلية تحقق مع حاخام "الاشكناز" للاشتباه بتلقى رشوة "

اترك الرد

    الارشيف