Headlines
نشرت في: السبت، 22 يونيو 2013
نشرت بواسطت Unknown

شاهد ردود الافعال حول اعتزام أمريكا إرسال جنود إلى مصر..!! لحفظ السلام وفض النازعات


اعتزام أمريكا إرسال جنود إلى مصر للحد من أعمال الشغب والمظاهرات يثير غضب الخبراء الاستراتيجيين.. "سويلم": المصريون لن يسمحوا بذلك.. "بخيت": أمريكا ليست بالغباء لتحمي الإخوان

رفض الخبراء الاستراتيجيون إرسال مجموعة من الجنود الأمريكيين قوامهم 400 جندي، يتم إعدادهم استعدادًا لنشرهم في مصر لمدة ٩ أشهر في عملية لحفظ السلام والحد من أعمال الشغب والمظاهرات، وذلك حسبما جاء في صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية.
الخبراء الاستراتيجيون رفضوا أيضًا أن تقوم أمريكا بدعم الإخوان ضد الشعب المصري، لأن ذلك لن يكون في صالح الأمريكان الذين لا يعملون إلا لمصلحتهم.
وفى هذا السياق أكد الخبير الاستراتيجي اللواء حسام سويلم، أن الأمريكان لا يستطيعون اتخاذ قرار إرسال جنودهم إلى مصر، موضحًا أن هذا الأمر مرفوض، مشيرًا إلى أن الأمر يتطلب طلبا للجيش المصري بنزول هؤلاء القوات والجيش لن يقبل ذلك.
وقال اللواء سويلم، إن أمريكا لن تجازف بإرسال مجموعة من جنودها لمصر أيًا كانت أعدادهم، لأن أعداد المصريين ستكون كثيرة جدًا في المظاهرات، مضيفًا أن المصريين لن يسمحوا بوجود قوات أمريكية بينهم.
وأشار "سويلم" إلى أن الأمريكان لو كانوا قادرين على إرسال جنودهم في أي منطقة لكانوا فعلوا ذلك في سوريا، مؤكدًا أن الأمريكان لن ينزلوا لمصر، مع احتمال وجود اشتباكات.
وعن إرسال القوات الأمريكية بعد اجتماع المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والسفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون مؤخرًا، قال "سويلم" إن الاجتماع كان لرغبة الإخوان، في أن تمارس السفيرة الأمريكية الضغط على أحزاب المعارضة لإيقاف الحشد في تظاهرات 30 يونيو الجارى، وبذلك يكون الإخوان مستمرين في الغباء، فلن تستطيع أمريكا أو الشرطة أن يقفوا أمام إرادة الشعب.
وعلى جانب آخر قال اللواء حمدي بخيت، الخبير الاستراتيجي، إن إرسال مجموعة من الجنود الأمريكيين إلى مصر للقيام بمهمة حفظ السلام أمر طبيعي، لافتًا إلى أنه قد حان الآوان لتجديد القوات المتعددة الجنسيات لحفظ السلام في سيناء.
وأكد "بخيت" أن هناك لقاءات عدة جمعت بين الإخوان والسفيرة الأمريكية آن باترسون، وهذا الأمر ليس له علاقة بإرسال قوات أمريكية لمصر، مضيفًا أن أمريكا ليست بالغباء لتحمي الإخوان، بإرسال جنود لهم، مؤكدًا أن أمريكا لن تحمى نظام الإخوان، بل ستتركه يسقط.
وقال "بخيت": إن الولايات المتحدة الأمريكية ليست "غبية" لتعادي الشعب المصري، وتعمل لحساب الإخوان ضده، كما أن أمريكا لن تستخدم عناصر أمنها القومي إلا لمصلحتها ولفائدتها، والإخوان ليسوا الفائدة بالنسبة لأمريكا.
ومن جانبه، أكد اللواء يسرى قنديل، الخبير الإستراتيجي، أن قرار إرسال الجنود الأمريكان إلى مصر، جاء بعد زيارة السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون، لقيادات جماعة الإخوان المسلمين في الأيام الماضية، للتفاوض حول هذا الأمر، خاصة أن المليونيات "شقت" الصف المصرى، بعد أن زاد تهريب السلاح إلى مصر، لدرجة أن سيناء بها مليون قطعة سلاح مهربة من الأنفاق التي تربط بين مصر وقطاع غزة -على حد قوله-.
وأضاف "قنديل" أن مصر تمر بمرحلة من الاهتزاز، وبها العديد من الثغرات، موضحًا أن وجود القوات الأمريكية لا يشكل اعتداءً أو انتقاصا من السيادة المصرية، إذا كان الأمر للتأمين بيننا وبين إسرائيل.
- See more at: http://mser7news.blogspot.com/2013/06/blog-post_115.html#sthash.ZDXmkvZb.dpuf

نبذة عن الكاتب

نشرت بواسطة Unknown على 4:48 ص . تحت سمات . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول RSS 2.0 . لا تتردد في ترك ردا على

By Unknown on 4:48 ص . تحت وسم . تابع اخبارنا على RSS 2.0 . اترك رد على الموضوع

0 التعليقات for " شاهد ردود الافعال حول اعتزام أمريكا إرسال جنود إلى مصر..!! لحفظ السلام وفض النازعات "

اترك الرد

    الارشيف